فوائد النعناع الصحية ستدهشك حقاً

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النعناع هو الاسم لأكثر من اثنتي عشرة نوع من النباتات ، هذه النباتات معروفة بشكل خاص بإحساس التبريد الذي تنقله . يمكن إضافتها إلى الأطعمة في كل من الأشكال الطازجة و المجففة .
النعناع هو عنصر شائع في العديد من الأطعمة والمشروبات ، بدءا من الشاي و المشروبات الكحولية إلى الصلصات و السلطات و الحلويات .

في حين أن تناول النبات يوفر بعض الفوائد الصحية ، تظهر الأبحاث أن العديد من الفوائد الصحية للنعناع تأتي من تطبيقه على الجلد ، أو استنشاقه أو تناوله كبسولة .

هذه المقالة تأخذ نظرة فاحصة على ثماني فوائد الصحة القائمة على العلم من النعناع .

 النعناع غنى بالمغذيات :

بينما لا يستهلك النعناع عادة بكميات كبيرة ، إلا أنه يحتوي على كمية لا بأس بها من المغذيات.
في الحقيقة ، أقل بقليل من 1/3 كوب أو نصف أونصة (14 غرام) من النعناع المحضر يحتوي على :
السعرات الحرارية : 6
الألياف : 1 غرام
فيتامين أ : 12 ٪ من الكميه .
الحديد : 9 ٪ من الكميه .
المنغنيز : 8 ٪ من الكميه .
حمض الفوليك : 4 ٪ من الكميه .
بسبب النكهة الديناميكية ، غالباً ما يُضاف النعناع إلى وصفات بكميات صغيرة ، لذا قد يكون من الصعب استهلاك حتى 1/3 كوب . و مع ذلك ، من الممكن أن تقترب من هذا المقدار في بعض وصفات السلطة التي تشمل النعناع بين المكونات الأخرى .
يعتبر النعناع مصدرًا جيدًا بشكل خاص لفيتامين أ ، و هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، و هو أمر مهم لصحة العين و الرؤية الليلية .
وهو أيضا مصدر قوي لمضادات الأكسدة ، و خاصة عند مقارنتها بالأعشاب و التوابل الأخرى . تساعد مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي ، وهو نوع من الأضرار التي تلحق بالخلايا التي تسببها الجذور الحرة .

النعناع لعلاج القولون العصبي :

متلازمة القولون العصبي هو اضطراب في الجهاز الهضمي . و يتميز بأعراض الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة و الغازات و الانتفاخ و التغيرات في عادات الأمعاء .
على الرغم من أن علاج الـقولون غالبا ما يتضمن تغييرات في النظام الغذائي و تناول الأدوية ، إلا أن الأبحاث تظهر أن تناول زيت النعناع كعلاج عشبي قد يكون مفيدًا أيضًا .

فوائد زيت النعناع

زيت النعناع يحتوي على مركب يسمى المنثول ، و الذي يعتقد أنه يساعد في تخفيف أعراض القولون من خلال آثاره المهدئة على عضلات الجهاز الهضمي .
و جدت مراجعة تسع دراسات شملت أكثر من 700 مريض مع القولون العصبي أن تناول كبسولات زيت النعناع يحسن من أعراض الـقولون بشكل ملحوظ أكثر من كبسولات الدواء الوهمي .

وجدت إحدى الدراسات أن 75 ٪ من المرضى الذين تناولوا زيت النعناع لمدة أربعة أسابيع أظهروا تحسنا في أعراض الرابطة ، مقارنة مع 38 ٪ من المرضى في المجموعة الثانية .
و من الجدير بالذكر أن جميع الأبحاث التي تظهر أعراض تخفيف أعراض القولون العصبي تستخدم كبسولات زيتية بدلاً من أوراق النعناع النيئة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً