اسباب مرض السكري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مرض السكري:

يعاني حوالي 30% من سكان العالم مرض السكري ، والذي يعرف بمعدل تحلون الدم أو السكر في الدم، حيث أن كثرة السكريات في الدم قد يؤدي إلى مشاكل في القلب و سكتة الدماغية ، لهذا فإن مرض السكري يعتبر من ضمن الأمراض الخطيرة التي قد تصيب الإنسان ، وغالبا ما يصيب مرض السكري الفئة التي ما فوق 18سنة ، ويتكون مرض السكري من ثلاثة انواع  .

انواع مرض السكري :

1- مرض السكرى لدى الأطفال: هذا النوع يحدث عندما يفشل الجسم في إنتاج الأنسولين . الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الأول يعتمدون على الأنسولين ، مما يعني أنهم يجب أن يتناولوا الأنسولين الاصطناعي يوميًا للبقاء على قيد الحياة.
2- يؤثر النوع الثاني من داء السكري على طريقة استخدام الجسم للأنسولين. في حين أن الجسم لا يزال يصنع الأنسولين ، خلافا للنوع الأول ، فإن الخلايا في الجسم لا تستجيب له بشكل فعال كما كانت عليه في السابق. هذا هو النوع الأكثر شيوعا من مرض السكري ، وفقا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، وله روابط قوية مع السمنة.
3- مرض السكري عندة فترة الحمل : يحدث هذا النوع عند النساء أثناء الحمل عندما يصبح الجسم أقل حساسية للأنسولين. لا يحدث داء سكري الحمل لدى جميع النساء وعادة ما يحدث بعد الولادة.

اقرأ على موقعنا تثقف ايضا => تعرق القدمين اسبابه وافضل الطرق لعلاجه

اسباب مرض السكري:

السبب الغذائي لمرض السكري :

التناول المفرط في السكريات سبب من الأسباب الرئيسية في التعرض لمرض السكري ، حيث يتوجب على الإنسان أن لا يتناول السكريات بشكل مفرط .

السبب البدني:

البعد عن ممارسة التمارين الرياضية لها تأثير مضر على صحة جسم الإنسان ، حيث يمكن للإنسان أن يتورط في مرض السكري بسبب السمنة بعامل إنعدام و غياب ممارسة الرياضية في أنشطته اليومية.

 السبب الوراثي لمرض السكري :

يمكن أن يصاب الإنسان بمرض السكري وراثيا ، لكن إذ لم يحترس من العوامل التي تم ذكرها فقد يحد من خطورة مرض السكري الذي أصيب به بشكل وراثي.
النصائح:
من الضروري ممارسة الرياضة من أجل الحد من خطورة مرض السكري ، لأن ممارسة الرياضة أمر يندرج ضمن نصائح المراقبة الذاتية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري،

‫0 تعليق

اترك تعليقاً