علوم وتكنولوجيا

واتساب يتيح مكالمات الفيديو الجماعية حتى 4 مستخدمين

أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق #واتسآب خلال مؤتمر مطوري F8 السنوي أن التطبيق سوف يحدث ويضاف إليه بعض الخواص الجديدة، بما في ذلك الملصقات ومزايا التطبيقات التي تركز على الأعمال التجارية، بالإضافة إلى مكالمات فيديو جماعية، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

لم يكن لدى “إمام مبارك” مدير برنامج التواصل الاجتماعى #واتسآب الكثير من التفاصيل لتقديم معلومات حول كيفية عمل مكالمات الفيديو الجماعية حتى الآن، واضاف انه من المتوقع أن المكالمات سوف تسمح لأربعة أشخاص بالمشاركة في نفس الوقت، وكشف أن لدى #واتسآب الآن أكثر من 450 مليون مستخدم يومياً، ويتم إجراء أكثر من 2 مليار دقيقة من مكالمات الفيديو والصوت عبر التطبيق كل يوم.

كما سوف يحصل التطبيق على ملصقات جديدة، حيث سيتبع خطوات تطبيقات المراسلة الأخرى مثل  مسنجر ولاين وWeChat،كما سيسمح للأطراف الثالثة بتطوير مجموعاتها الخاصة من الملصقات.

كما أطلق تطبيق #واتسآب قبل عدة ايام ميزة جديدة تحمل اسم “Restrict Group” لجميع مستخدمي تطبيق الرسائل من هواتفiOS ، واندرويد وهواتف ويندوز، وهي ميزة تمنح مدير المجموعة صلاحيات لتقييد الأعضاء الآخرين من إرسال رسائل نصية أو صور فوتوغرافية أو مقاطع فيديو أو صور GIF أو مستندات أو رسائل صوتية.

ويمكن لجميع المشاركين عادة تعديل وصف المجموعة ورمزها، لكن في النهاية يمكن للمسؤول تقييد هذه الميزة في الوقت الحالي، ما يمنع أي شخص من تعديل وصف المجموعة، إذ يسمح التطبيق الآن لإدارة هذا الأمر من داخل “إعدادات المسؤول”، وهو خيار جديد للمشرف فقط.
الجدير بالذكر أن تطبيق #واتسآب يمتلك الآن ما يقرب من 1.5 مليار مستخدم حول العالم، ويتوفر التطبيق بأكثر من 50 لغة مختلفة حول العالم وبـ 10 لغات هندية.

وأخيراً، يعمل التطبيق على توسيع نشاطه في مجال الأعمال، حيث تم إطلاق #واتسآب للأعمال على نظام اندرويد في وقت سابق من هذا العام، التي لا تزال مجانية حالياً، ولكن قد يبدأ التطبيق في فرض رسوم على العلامات التجارية الكبيرة للحصول على امتيازات إضافية من شأنها مساعدتهم في الوصول إلى المزيد من العملاء وكسب المال.

السابق
أسباب و علاج فطريات الفم طبيعيا
التالي
تقوية الثقة بالنفس وقوة الشخصية

اترك تعليقاً