تساقط الشعر , اسبابه واحسن الطرق لعلاجه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تساقط الشعر وقلة درجة كثافته من اكثر الهواجس التي تؤرق الجميع وتؤلمهم سواء نساء او رجال شيبة وشباب , وهو من الأمور الطبيعية والشائعة للشعر هو تساقطه بين حينٍ وآخر ل ينمو جيل جديد لكن في حال تساقط الشعر بشكلٍ كبير يجعل الإنسان يصاب بالفزع والإحباط، وقد يسارع البعض بالبحث عن كل المعلومات التي تخص تساقط الشعر على الفور، لكن يجب الاسترخاء وتهدئة الأعصاب قبل البحث في أي معلومة قد تتسبب بزيادة الشعور بالهلع .

أي شخص يُلاحظ أن شعره قد بدأ يتساقط، يخاف، أو من يلاحظ وجود كمية كبيرة (شاذة) من الشعر على المشط أو فرشاة الشعر، من المفضل أن يتوجه على الفور إلى طبيب اختصاصي بالأمراض الجلدية (Dermatologist)
النمو الطبيعي للشعر

نحو 90% من الشعر ينمو كل الوقت، وقد تتراوح المدة اللازمة لنمو الشعر ما بين سنتين إلى ست سنوات الشعر ينمو بانتظام وحسب البئية ونوعية الغذا .

نسبة الـ 10% المتبقية من الشعر، تخلد في تلك الأثناء للراحة لفترة قد تمتد من شهرين إلى ثلاثة أشهر، ثم يتساقط هذا الشعر مع انتهاء فترة الراحة.
لتبدأ دورة نمو جديدة ل جيل اخر من الشعر

وبما ان لكل شي اسباب فأن أسباب تساقط الشعر ينتج تساقط الشعر عن عدة أسباب مختلفة حسب نوعية المؤثرات، فعلى سبيل المثال يتساقط الشعر لدى النساء نتيجة لحدوث تغيّرات مستمرة في مستويات الهرمونات المسؤؤلة عن الشعر في أجسامهن بعد الحمل والولادة، أو عند الوصول إلى سن اليأس اي بعد ال45 ، أو غيرها من الحالات التي تحدث فيها مثل هذه الاضطرابات. بينما يتساقط الشعر لدى الرجال لأسبابٍ وراثية مثلا الصلع الوراثي وغيرها
وسبب اخر قد يكون مهم في تساقط الشعر هو خلل في الغدة الدرقية وايضا الحمل والولادة لدى النساء .

ومن اهم الاسباب التي يجهلها الجميع هو ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم فهو سبب اساسي في تساقط الشعر وايضا سبب لامراض اخرى كثيرة .

اشياء طبيعية  تعالج تساقط الشعر :

البصل :: عصير البصل معروف عنه انه يجدد الخلايا المسؤؤلة عن ابنات الشعر
الشاي الاخضر ::شرب الشاي الاخضر ايضا يمنع تساقط الشعر ويساعد في اعطائه حيوية
الصبار :: للصبار خواص قلوية توازن بين كل من المستوى الحمضي والقاعدي لفروة الرأس والشعر مما يجعله أكثر حيوية. وطريقة استخدامه بسيطة للغاية، حيث يجب وضعه على الشعر وفروة الرأس وتركه 3-4 ساعات، ومن ثم غسل الشعر بماءٍ دافئ وتكرار هذا الأمر 2-3 مرات كل أسبوع

‫0 تعليق

اترك تعليقاً