فوائد الاعشاب وافضل الأعشاب الطبية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل تعلم أن حوالي 25% من الأدوية الموصوفة في جميع أنحاء العالم مستمدة من النباتات؟

ما هو الطب العشبي؟

الأدوية العشبية هي من المواد الطبيعية المشتقة من النباتات التي تستخدم لعلاج الأمراض ضمن ممارسات الشفاء المحلية أو الإقليمية.
طب الأعشاب له جذوره في كل ثقافة في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من أنظمة الطب التقليدي المختلفة ، وتتأثر فلسفة وممارسات كل منها بالظروف الاجتماعية والبيئة والموقع الجغرافي ، ولكن هذه الأنظمة تتفق جميعها على نهج شامل للحياة. أنظمة معروفة من الأدوية العشبية مثل الطب الصيني التقليدي.

فوائد طب الأعشاب

1- اقل تكلفة من علاجات الطب الحديث، من المؤكد أن العلم الطبي الحديث يأتي مع ثمن باهظ ، والأدوية ليست استثناءً. أحد الأسباب التي جعلت الأدوية العشبية أصبحت أكثر شعبية في الآونة الأخيرة هو أن الناس ببساطة لا يستطيعون دفع ثمن أدويتهم شهرًا بعد شهر.
2- الحصول عليها سهل وفي متناول الجميع، المنتجات العشبية ، مثل المستخلصات العشبية والزيوت العطرية وشاي الأعشاب ، تتوفر في معظم الأغذية الصحية وحتى محلات البقالة ، لذلك لا يتعين عليك زيارة الطبيب للحصول على وصفات طبية قبل شرائها. وهذا بالتأكيد يجعل من السهل الحصول على المنتجات العشبية وتجنب تكاليف الرعاية الصحية الإضافية.
3- الفوائد، تستخدم الأعشاب لعلاج الحالات المزمنة والحادة والأمراض المختلفة ، بما في ذلك الاهتمامات الصحية الرئيسية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، ومشاكل البروستاتا ، والاكتئاب ، والالتهاب وضعف جهاز المناعة. وتستخدم الأعشاب في جميع أنحاء العالم لعلاج الأمراض ، والعديد من الدراسات تثبت فعاليتها. في الواقع ، من بين 177 عقاراً تمت الموافقة عليها عالمياً لعلاج السرطان ، فإن أكثر من 70٪ منها تعتمد على المنتجات الطبيعية أو التقليد الكيميائي للمنتجات الطبيعية.

افضل 8 اعشاب تستخدم في طب الاعشاب

1- فوائد الثوم ، الثوم يحتوي على العناصر الغذائية الحيوية ، بما في ذلك الفلافونويد ، السيلينيوم ، الأليسين ومستويات عالية من الكبريت. استهلاك الثوم المطبوخ أو الخام ، عن طريق إضافته إلى الطعام أو أخذ كبسولة ، يمكن أن يساعد في علاج مرض السكري ، ومكافحة الالتهاب ، وتعزيز جهاز المناعة ، وتنظيم ضغط الدم ، ومكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتخفيف الحساسية ، ومحاربة الالتهابات الفطرية والفيروسية ، وتحسين فقدان الشعر.
2- فوائد الزنجبيل ، الزنجبيل هو أكثر أنواع الأطعمة الغذائية انتشارًا في العالم اليوم. الفوائد العلاجية للزنجبيل تأتي من الزنجبيل ، والراتنج الزيتية من الجذر الذي يعمل كمضاد للسموم قوية للغاية ومضاد للالتهابات ، من بين العوامل النشطة وفوائد اخرى موجودة في الزنجبيل ، قادرة على تخفيف عسر الهضم والغثيان ، وتعزيز وظيفة المناعة والجهاز التنفسي ، ومكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية ، وعلاج قرحة المعدة ، والحد من الألم ، وتحسين السكري ، ومنع سوء الامتصاص ، ويمكن حتى تمنع نمو الخلايا السرطانية.
3- فوائد الكركم ، الكركم هو نبات لديه تاريخ طويل جدا من الاستخدام الطبي ، يعود تاريخه إلى ما يقرب من 4000 سنة. بدأ الطب الحديث بالاعتراف بأهميته ، يمكن إضافة هذا النبات القوي إلى أي وصفة أو يؤخذ كمكمل. هناك مجموعة من فوائد الكركم ، بما في ذلك قدرته على إبطاء ومنع تخثر الدم ، ومكافحة الاكتئاب ، والحد من الالتهابات ، وتخفيف آلام التهاب المفاصل ، وتنظيم مرض السكري ، وعلاج القضايا المعدية المعوية ، وتنظيم الكولسترول ، ومكافحة السرطان.
4- الجينسنغ ، الجينسنغ هو واحد من الأدوية العشبية الأكثر شعبية في العالم ، وقد تم استخدامه في آسيا وأمريكا الشمالية لعدة قرون. استخدم الأمريكيون الأصليون الجذر كعلاج منبه وصداع ، بالإضافة إلى علاج للعقم والحمى وعسر الهضم ، على سبيل المثال، كما يستخدم الجينسنغ للحد من التوتر ، والمساعدة في فقدان الوزن ، وعلاج الخلل الوظيفي الجنسي ، وتحسين وظائف الرئة ، وانخفاض مستويات السكر في الدم ، وتعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب. الجينسنغ متوفر في أشكال المجففة ، البودرة ، الشاي ، الكبسولة.
5- فوائد اليانسون 
  ، لعدة قرون تم استخدام الينسون للحمى ، والصداع ، وآلام المعدة ، وآلام في الأسنان ، ولدغ الحشرات ، والعقم ، ومشاكل مع الحيض والولادة أثناء الولادة. ويقال إن تأثير تخفيف الألم في الينبوع يأتي من مادة كيميائية حيوية تسمى الباراثينوليدات ، التي تحارب اتساع الأوعية الدموية التي تحدث في الصداع النصفي. يستخدم العشبة أيضا لمنع الدوخة ، وتخفيف الحساسية ، والحد من آلام التهاب المفاصل ومنع جلطات الدم.
6-فوائد  الكمون ، بذور الكمون على نطاق واسع في التوابل، الممارسات الطهوية في شبه القارة الهندية وبعض الدول الآسيوية والإفريقية وأمريكا اللاتينية. الكمون هو مصدر ممتاز من الحديد ، المنغنيز ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الفوسفور ، و فيتامين B1 . وتشمل الفيتامينات الأخرى الموجودة فيها الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين ، فيتامين أ ، سي ، إي ، ك ، وفيتامين ب 6 . الكمون يحتوي على المعادن مثل النحاس ، الزنك ، و البوتاسيوم . كما أنها غنية بالبروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات والألياف الغذائية وكمية معقولة من الدهون والأحماض الدهنية. لديه الكثير من الفوائد ايضا منها ينظم عملية الهضم ،يعزز الحصانة ،العناية بالبشرة ،يحد مرض السكري ،يخفض الكولسترول ،يمنع فقر الدم ،صحة العظم ،يمنع السرطان.
7- فوائد القرفة ، القرفة هي نوع من التوابل القوية التي تم استخدامها طبيًا في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين. لا تزال تستخدم يوميا في العديد من الثقافات بسبب فوائده الصحية واسعة الانتشار ، ناهيك عن طعمها المميز ، الحار ، وسهولة الاستخدام في الوصفات. فوائد القرفة ، مصدر عالي لمضادات الأكسدة ،مضادة للالتهابات ،تحمي صحة القلب ،مكافحة مرض السكري ،خفض مخاطر الاصابة بالسرطان،وايضا تحارب الالتهابات والفيروسات.
8- إكليل الجبل ، لديه رائحة خشبية و دائمة الخضرة و هو جزء من عائلة النعناع. في الأبحاث الحديثة ثبت أنه يعزز عامل نمو الأعصاب ويدعم شفاء النسيج العصبي ووظائف الدماغ ،من فوائده ، زيادة نمو الشعر ،يحسن الذاكرة ،يخفض الكورتيزول.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً