علاج تساقط الشعر بالثوم ولماذا الثوم ؟وافضل الطرق لاستخدامه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس. بالنسبة للرجال ، غالباً ما يرتبط تساقط الشعر مع كبار السن الذين ينمون ببساطة ولديهم استعداد وراثي للصلع الذكوري. بالنسبة للنساء ، يمكن أن تكون مسألة أخرى تمامًا ، لذا في هذا  المقال سنتحدث عن علاج تساقط الشعر بالثوم  .

علاج تساقط الشعر بالثوم  ,  الثوم ،   نبات عجيب  من فوائد ، يمكن إضافة عنصر آخر إلى قائمة طويلة من العلاجات المنزلية: علاج تساقط الشعر.

يمكن أن يساعد الكبريت والسيلينيوم الموجودان داخل الثوم في تعزيز بنية عمود الشعر ، مما يعني أنه لا يمكن أن يساعد فقط في تجديد الشعر المفقود ، بل يمكن أن يقوي الشعر الموجود أيضًا. الفيتامينات والمعادن التي تشبع كل فص من الثوم بها يمكن أن تحمي شعرك بشكل طبيعي مع زيادة القوة.

 

كيفية استخدام الثوم في نمو الشعر (معالجة الشعر بالثوم)

يمكنك أن تضع الثوم ليعمل على علاج تساقط الشعر؟ على الرغم من أن تناول الثوم في الطعام أمر صحي بطرق متنوعة ، إلا أنك ستحتاج إلى استخدام عصير الثوم أو زيت الثوم كعلاج موضعي على هيئة مذاق للااستفادة قوة الثوم لعلاج فقدان الشعر وتجديد الشعر.  هذه كيفية القيام بذلك:

علاج تساقط الشعر بالثوم  والعسل لنموه بسرعه :

 

يستخدم علاج تساقط الشعر بالثوم   عن طريق استخراج العصير من رأس صغير من الثوم أو حوالي ثماني فصوص. افعل ذلك عن طريق تقشير كل فصص باستخدام مكبس الثوم لضغط العصير من كل فص. هذا يجب أن يسفر عن ملعقة واحدة من عصير الثوم. امزج هذا العصير بكمية متساوية من العسل (الذي له أيضًا فوائد صحية مذهلة). ضع هذا الدواء على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 60 دقيقة قبل شطفه. يجب القيام بذلك مرتين يومياً حسب البحث أعلاه.

ملاحظة: يمكن أن يكون عصير الثوم النقي مهيجاً للبشرة عند استخدامه بمفرده ، لأنه يحزم لكمة قوية. لهذا السبب ، من المهم خلط عصير الثوم مع المكونات الأخرى لتقليل فرص تهيج الجلد على فروة الرأس.

عصير الثوم وزيت جوز الهند لمكافحة تساقط الشعر :

يمكن أن يكون الشعر  صحي من خلال خلط أجزاء متساوية من عصير الثوم وزيت جوز الهند.  استخرج العصير من رأس صغير من الثوم باستخدام الطريقة الموضحة أعلاه وخلط العصير مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (قم بتسخين زيت جوز الهند قليلاً بوضعه في وعاء مملوء بالماء الدافئ).

ثم دلكي المزيج في فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 60 دقيقة قبل شطفه. يجب القيام بذلك مرتين يومياً حسب البحث أعلاه.

علاج تساقط الشعر بالثوم  عن طريق زيت الثوم :

ملاحظة: زيت الثوم يختلف عن الزيت العطري الثوم! لذلك لا تخلط بين الاثنين. زيت الثوم العطري قوي للغاية ويمكن أن يسبب تهيج شديد في الجلد إذا استخدم كمسكن للشعر وإذا لم يتم تخفيفه بشكل صحيح. يرجى استخدام زيت الثوم وليس الثوم الضروري النفط عند علاج فروة رأسك.

يمكن استخدام الزيت الممزوج بالثوم كمرطب للشعر. ضعي ملعقة كبيرة من زيت الثوم على فروة رأسك وقم بالتدليك جيداً ، واتركيه لمدة 20 دقيقة أو أكثر ، ثم شطف الزيت. يمكن القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو أكثر إذا كنت تريد.

كيفية  استخدام  زيت الثوم لتعزيز نمو الشعر ؟

يمكنك بسهولة صنع زيت الثوم الخاص بك في المنزل. هيريس كيفية القيام بذلك:

الطريقة الاولى : تسريب الثوم البسيط للشعر :
لا شيء يمكن أن يكون أسهل من هذه الوصفة لزيت الثوم – ببساطة قشره وتقليبه بالثوم ، ثم نقع الثوم في زيت الزيتون الدافئ (غير الساخن).

استخدم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لكل فص من الثوم ، واترك الخليط ينحدر لمدة أسبوع إلى أسبوعين في الثلاجة قبل الاستخدام.

صفي الثوم المفروم من الزيت واستخدم الزيت كما هو موضح أعلاه.

تأكد من تخزين الزيت في حاوية زجاجية داكنة في الثلاجة من أجل إطالة العمر الافتراضي ومنع الإفساد.

الطريقة الثانية : ضخ الثوم + الزيوت الأساسية لنمو الشعر ” :
يحتوي هذا التسريب على مكونات أكثر من الطريقة الأخرى ، لكنه يقدم طريقة متعددة الأوجه مع مجموعة من الفوائد بسبب المكونات الإضافية للشعر الصديقة. سوف تحتاج إلى ما يلي:

5 ملاعق كبيرة من زيت الثوم المشبع بالزيت (انظر الطريقة 1 أعلاه)
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع (الذي يعزز نمو الشعر)
1/2 ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل العطري (الذي يشجع نمو الشعر أيضًا)
10 قطرات من زيت شجرة الشاي
5 قطرات من زيت النعناع العطري (الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر)
يخلط الثوم المملح بالزيت مع المكونات المتبقية ويهز جيدا. تخزين في الثلاجة للحفاظ على النفط من إفساد.

 

استخدام الثوم لفروة الرأس :

ان الثوم يستخدم ايضا لعلاج فروة الرأس وان فروة الرأس هي اصل كل مشاكل الشعر , الطريقة هي ان تضعي فصوص الثوم في كمية مناسبة من  زيت الزيتون واتركيه لمده اسبوع ، بعد ذلك استعمليه ليلا  لتدليك فروة الرأس  وغطي راسكم جيدا واتركية  حتى الصباح ثم اغسليه جيدا للتخلص من الثوم ورائحتة .

من المعروف ان رائحة الثوم منفرة جدا لللتخلص  منها استخدمي صفار بيضة واحدة   مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء مع مستخلص الثوم وتمزج المكونات جيدًا ثم تطبق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل جيدًا.

تكثيف الشعر بالثوم والجرير :

بعد علاج تساقط الشعر يمكن استخدام الثوم لتكثيف الشعر ايضا , اما عن طريقة إستخدام الثوم لتكثيف الشعر فهمو يقوم باعادة إنبات الشعيرات المتساقطة ، فيتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالثوم لتفتيح البصيلات و المسام التي تساقط الشعر منها و أصبحت مسدودة ، و ينصح بإستخدامه مع زيت الجرجير أو زيت الزيتون لتسريع عملية إنبات الشعر .

كيفية تكثيف الشعر بالثوم :

ليس عليك سوى أن تحضر رأس ثوم و تقوم بطحنه جيداً جداً و وضعه في برطمان و تضيف إليه الزيت الموجود ، و تقوم بتخزينه لمدة إسبوع مع إحكام غلقه ، و بعد ذلك تاخذ منه ما يكفي لدهان فروة الرأس و تترك الباقي مخزّن ، و تترك الدهان على رأسك لمدة لا تقل عن خمس ساعات ، ثم تغسل رأسك بشامبو طبيعي لا يحتوي على الصابون .

بعد تطبيق  علاج  الثوم لتساقط  الشعر أشعر بزيادة تساقط الشعر – هل يجب علي التوقف عن استخدام الثوم ؟

أعتقد أنك فقدت شعرك أثناء تدليك فروة الرأس. لا أعتقد أنك فقدت شعرك بسبب تطبيق علاج الثوم. إن التدليك أكثر من اللازم ، على عكس التدليك اللطيف ، قد يسبب تساقط الشعر. إن تدليك فروة الرأس يزيد من الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر. اتبع تطبيق عصير الثوم مع تدليك لطيف لبضعة أسابيع لمعرفة ما إذا لاحظت أي تحسن. إذا كنت لا ترى أي تحسن ، توقف عن العلاج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً