ماسك الزبادي للوجه الدليل الكامل لحل مشاكلك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ماسك الزبادي للوجه  او قناع الزبادي للوجه ,  الزبادي ليس للاكل فقط  ، ولكنه مليء بالمغذيات التي توفر لك فرصة الاستمتاع بوجبة خفيفة صحية دون قلق. لكن هل تعلم أن الزبادي يمكنه أيضًا عمل معجزات على بشرتك إذا كنت تستخدمها كقناع للوجه؟ معظم الناس لا يدركون أن ماسك الزبادي للوجه   لديه العديد من الفوائد. و ايضا لن تصدق؟  أنه سهل التحضير , تابع القراءة لمعرفة فوائد  ماسك الزبادي للوجه 

العناصر الغذائة  في الزبادي : 

ماسك الزبادي للوجه  يمنحك بشرة متوهجة  واكثر شباباً , كل ذلك بسبب تلك العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في الزبادي. هذه المواد الغذائية هي صديقة للبشرة ، وهذا ما يجعل  ماسك  الزبادي للوجه  فعال جدا.

هذه قائمة من العناصر الغذائية الرئيسية الأربعة في الزبادي التي تساعد على تجديد شباب الجلد وجعلها صحية وخالية من العيوب.

1. الزنك :في كل  100 غرام من الزبادي ، هناك ما يقرب من 1 ملغرام من الزنك   . يشتهر هذا المعدن بخصائصه المضادة للالتهابات ،  ويسهل إعادة إنتاج الخلايا ونموها وهو مايساعد على  تجديد خلايا الوجه ايضا . يساعد  في علاج حب الشباب والبثور وكل مشاكل الوجه .

2. الكالسيوم:كما هو معلوم لدينا ان الزبادي غني بالكالسيوم ، لكن هل تعلم أن غالبية بشرتك تتكون من الكالسيوم؟ لذلك تساعد مكملات الكالسيوم في تجديد البشرة بشكل سليم وبدون مجهود ومنع الجلد من التجفيف والمجففة. وايضا يحتوي كوب الزبادي (ما يعادل 200 جرام تقريباً) على 416 ملليجرام من الكالسيوم والتي تغطي 42 % من النسبة اليومية التي يحتاجها الجسم من الكالسيوم، بينما يحتوي كوب اللبن على 293 ملليجرام من الكالسيوم مما يجعل الزبادي هي الخيار الأفضل للوقاية من هشاشة العظام والتي تصيب غالبية السيدات في الفترة بعد انقطاع الحيض. وينصح خبراء التغذية عند شراء الزبادي باختيار الأنواع المدعمة بفيتامين D والذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم. تناولي كوب من الزبادي يومياً للوقاية من هشاشة العظام.

3. فيتامينات B:الزبادي غني  بالفيتامينات B2 و B5 و B12 (1). هو فيتامين B2 ، أو ريبوفلافين ، الذي يضمن لك بشرة متوهجة وصحية وحيوية اكثير . يساعد ريبوفلافين على الحفاظ على البشرة رطبة  ويمنع جفافها ، ويحمي خلايا البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، ويساعد في تجديد الخلايا والنمو ويلعب دوراً في تصنيع الدهون الخلوية الصحية. كوب واحد من الزبادي يقدم لك 20 إلى 30 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من الريبوفلافين.

4. حمض اللاكتيك:حمض اللاكتيك  يشكل أيضا واحدا من المكونات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة. حمض اللاكتيك هو مقشر وكريم مرطب كبير. كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق الحد من ظهور التجاعيد ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة من التشكل.

  فوائد ماسك الزبادي للوجه : 

1.  ماسك الزبادي مرطب للبشرة :

إذا كنت تعتقد أن وجهك يبدو باهتًا ومتعبًا ، فلا داعي للقلق. ضع الزبادي الطبيعي على وجهك بلطف من خلال حركات دائرية حتى يتشرب في بشرتك . يساعد حامض اللاكتيك الموجود في اللبن على ترطيب البشرة ، مما يخفف من مظاهر التعب ويجعل بشرتك اكثر اشراقا .

2. ماسك الزبادي للوجه لبشرة حيوية و أكثر إشراقا :يمنع حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي إنتاج إنزيم يسمى التيروزيناز. هذا الإنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين. الميلانين هو ما يجعل لون بشرتك أكثر قتامة. عندما يتم منع إنتاج الميلانين ، ينتهي بك الأمر مع لون بشرتك أكثر إشراقا.

3. ماسك الزبادي للوجه للتقشير :

الزبادي هو مقشر كبير للجلد. حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي هو حمض ألفا هيدروكسيل الطبيعي ، الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. حمض اللبنيك لا يهيج البشرة ويضمن كذلك إزالة خلايا الجلد الميتة. هذا ، بدوره ، يحفز الخلايا لتجديد أسرع.

4. بشرة خالية من العيوب  والمشاكل :إذا كنت تستخدم  ماسك الزبادي للوجه  كل يوم ، يمكنك تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. يقلل الزنك الموجود في اللبن من الالتهاب الجلدي ويساعد أيضًا في تقليل كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية. البروبيوتيك في اللبن يدمر البكتيريا. المكونات المختلفة للزبادي تعمل معًا لضمان الاستمتاع بشرة خالية من العيوب.

5. ماسك الزبادي للتخلص من الهالات السوداء حول العين : 

ماسك الزبادي للوجه  يمكن أن يكون فقط ما كنت تسعى للتخلص من تلك الدوائر المظلمة والقبيحة تحت العين. يساعد الزنك الموجود في اللبن على تفتيح الشوائب والندبات ، كما أنه يضيء لون البشرة ويجعلها حيوية اكثر . استخدام قناع الوجه الزبادي بانتظام يساعد على التخلص من تلك الدوائر السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

6. ماسك الزبادي للتخلص من حب الشباب :

ماسك الزبادي للتخلص من حب الشباب اهم العلاجات لمشاكل الوجه فهو  يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف جلدك. لذلك يمكنك تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام هذا القناع بانتظام. وهو حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يمنع بشرتك من الشيخوخة قبل وقتها.

7. ماسك الزبادي للتخلص من حروق الشمس : 

الزنك الموجود في الزبادي هو المفتاح لحروق الشمس المهدئة. وسوف يساعد على التخفيف من الإحساس بالحرقة والحكة التي تسببها حروق الشمس. لست بحاجة إلى أي شيء آخر. إذا كان وجهك يعاني من حروق الشمس بشكل سيء ، فقم فقط بتطبيق بعض اللبن الطبيعي كقناع للوجه. يساعد الزنك على تقليل الاحمرار والالتهاب ويساعد أيضًا في موازنة الزيوت الطبيعية على بشرتك.  

8. ماسك الزبادي وماء الورد لتنظيف الوجه :

ايضا يسخدم ماسك الزبادي لتنظيف البشرة ويمكنك استخدام هذا الماسك بشكلٍ يوميٍّ قبل الذهاب الى النوم، ضعيه على وجهك لمد 15 دقيقة لتنظيف بشرتك، اليك الطريقة والمقادير:

-تقومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ثلاث معالق من ماء الورد وتدهني وجهك بها في حركة دائرية باصبعك .

استمري على استخدام ماسك الزبادي لتنظيف البشرة هذا وستلاحظين الفرق في بشرتك بعد أسبوع فقط ، واحرصي على أن لاتستخدمي معها أي مرطبات كيماوية , وهذه الوصفة مجربة حيث اقوم انا واخواتي باستعملها .

9 . ماسك الزبادي وزيت اللوز لترطيب البشرة:

كنا في موضوع اخر تكلمنا عن فوائد زيت اللوز هذه فائدة اخرى لزيت اللوز حيث يستخدم هذا الماسك لترطيب البشرة في حالة حروق الشمس والتقشير المستمر وتقلبات الطقس المؤثرة على البشرة بشكلٍ سلبي .
طريقة التحضير :

  • يخلط الزبادي وزيت اللوز وتدهن المنطقة المراد ترطيبها ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ

ماسك الزبادي للوجه مع بعض الاضافات الطبيعية لنتيجة احسن :: 

1 – ماسك الزبادي للوجه مع  الجزر المبشور:

ماسك الزبادي للوجه مع  مع الجذر المبشور له فوائد كبيرة  إذا كنت تعاني من جفاف الجلد وتريد أن تبدو صحية وناعمة ومرطبة ، أضيفي بعض الجزر المبشورة إلى الزبادي وتطبيقها على وجهك. وسوف يجدد الجلد ويعطي لمعان طبيعي جذاب.

2- ماسك الزبادي للبشرة الدهنية مع الليمون:

هذه إضافة رائعة للزبادي إذا كان لديك بشرة دهنية أو مملة. وسوف يساعد ماسك الزبادي للبشرة الدهنية   مسامك على  الانسداد  وقشر بشرتك من الجلد الميت. يساعد عصير الليمون على تخفيف لون البشرة وجعلها أكثر سطوعًا.

3-ماسك الزبادي  العسل للوجه :

كنا في موضوع سابق تلكما عن  فوائد العسل ومكوناته وانواعه اليوم ماسك الزبادي مع العسل لجعل بشرتك  اكثر نعومة  ، أضف بعض العسل إلى قناع وجه الزبادي وامسحيه  على وجهك. العسل هو مرطب طبيعي كما هو معلوم  ، وفقا لمجلس العسل الوطني ، وسوف يحتفظ بالرطوبة داخل بشرتك ومنعها من أن تجف ويحفظها نضرة . هذا يقلل من فرص تشكيل التجاعيد. أيضا ، العسل له خصائص مضادة للجراثيم ، والتي تساعد على محاربة البثور وحب الشباب.

ماسك الزبادي والعسل للوجه
ماسك الزبادي والعسل للوجه

كيفية  عمل ماسك الزبادي للوجه : 

هناك أنواع مختلفة من ماسك الزبادي للوجه لجميع انواع  مشكلات البشرة المختلفة. إليك بعض الوصفات التي تساعدك على البدء.

1. ماسك الزبادي للبشرة الجافة: 

هذا قناع ترطيب ومرطّب للوجه مثالي للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. سوف يترك بشرتك على نحو سلس وناعم ومرن واكثر حيوية .

المكونات:

2 ملعقة   كبيرة من  الزبادي الطبيعي الكامل الدسم

1 ملعقة كبيرة من العسل

1 ملعقة  من فاكهة  الأفوكادو المهروسة

1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان المغلي على النار

الطريقة :

اخلط جميع المكونات معًا لتشكيل معجون ناعم.

 ضعيه على وجهك واترك العجينة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

 إزالة قناع الوجه مع منشفة ناعمة ورطبة وستري  الفرق.

2.  ماسك الزبادي للبشرة الملتهبة : 

إذا كانت بشرتك حمراء وملتهبة بسبب عدوى أو حروق الشمس أو أي سبب آخر ، فإن ماسك الزبادي للبشرة الملتهبة  علاج مثالي لتهدئة بشرتك. 

يتميز الزبادي بخاصية التبريد السريع لحروق الشمس منذ زمن طويل. فالزبادي، يعمل على ازالة اثار الحروق وبسرعة كبيرة في البشرة. ضعي الزبادي على بشرتك  المتهيجة لتبريد الاماكن التي تعاني من الالتهابات سريعا واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبا، وستجدين نتيجة رائعة بعد ساعات قليلة. تستطيع مشتقات الزبادي ان تلعب دوره وتعتبر علاجا مهما لتلطيف وترطيب البشرة بعد تعرضها للحروق.
والزبادي يوصف بانه المهدئ للجلد نظرا لاحتوائه على الدهون التي تساعد على التخلص من حروق الشمس

المكونات:

1/4 كوب كامل الدسم ، زبادي عادي

1/4 كوب  من الخيار (مقشر ومقطع او مسحون )

1 ملعقة طعام من جل الصبار العضوي (يمكنك استبدال الجل بعصير الألوة فيرا أيضًا)

1 ملعقة طعام عسل

بضع قطرات من زيت البابونج

الطريقة : 

خلط جميع المكونات معا لتشكيل عجينة ناعمة.
 إذا كان العجينة رخوة ، قم بتثبيتها من خلال بعض القماش القطني ، حتى يصبح قوامها ثقيلا ً.
ضعي  الماسك على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يغسل بماء  فاتر .

3. ماسك الزبادي والكركم لحب الشباب والبثور:

ويرجع السبب في استعمال ماسك الزبادي للبشرة التي بها حب الشباب الى انه لا يسمح للبكتيريا المسببة لحب الشباب في التكاثر ويتخلص منها . لذا ، فإن الهدف من قناع الوجه الزبادي الخاص بك هو التخلص من البكتيريا. هذا هو بالضبط ما يفعله قناع الوجه هذا.

مكونات:

1 ملعقة طعام زبادي

1 ملعقة طعام عسل

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

تخلط جميع المكونات جيدا. ضع القناع على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسل بالماء الفاتر واستخدم منشفة ناعمة لتجفيفها.

ماسك الزبادي والكركم للوجه

يمكن ان يعجبك ايضا => التهابات المهبل وحكة المهبل اسبابها واعراضاها وافضل علاج لها

ماسك الزبادي للوجه الدهني : 

ماسك الزبادي للبشرة الدهنية هو من اكثر واسلم انواع ماسكات  للوجه  يمكن ان تستخدم الفتاة او المرأة لمعالجة بشرتها الدهنية  .

كما هو معروف هناك الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية بشكلٍ خاص، حيث يظهر عليها الكثير حبّ الشباب، والتهابات، وتكون حساسة اتجاه أبسط الأمور ، وسنتطرّق لها  وسنورد في هذه الجزئية من مقالنا الى وصفات طبيعية من الزبادي للوجه الدهني والبشرة الدهنية، حيث يحتوي الزبادي على عناصر غذائية قيمة تغذّي البشرة.

فوائد ماسك الزبادي للبشرة الدهنية :

1 – الزبادي يعمل على توحيد لون البشرة عموما ويجعلها أكثر نضارة وحيوية .
2 – كما يحمي ماسك الزبادي البشرة من الالتهابات ومشاكل البشرة المختلفة.
3 – الزبادي يغلق المسامات المفتوحة، وينظّف البشرة من الأوساخ.
4 – ايضا يعالج ويخفي الجروح الموجودة في البشرة، وذلك لاحتوائه على بروتينات لبناء الخلايا.
5 – يحمي البشرة من الفطريات والبكتيريا، ويخفّف من حروق البشرة الناتجة عن الشمس.
6 – ينعم البشرة.

ماسك الزبادي وقشر البرتقال المجفّف للوجه الدهني:

نطحن قشور البرتقال بعد تجففيها جيدا حتى تصير بدرة , ونضيف عليها ملعقة كبيرة من الزبادي، ونخلط المكونين جيدا ، حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة .

ونوزع الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسل البشرة بماء فاتر، حيث تعمل هذه الخلطة على محاربة حبّ الشباب، والتجاعيد، وتقاوم علامات التقدم بالعمر، وترطب البشرة

الزبادي وصفار البيض والعسل للبشرة الدهينة:

بعد كسر البيضة واستخراج الصفار منها نقوم بخلط صفار البيض مع ملعقتين من العسل مع القليل من الحليب، ونمزج كافّة المكوّنات جيداً، ومن ثم نفرد الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة.

ماسك الزبادي والطحينة للوجه:

مكونات الخلطة (ملعقة كبيرة من الزبادي + ملعقة كبيرة من الطحينة)

امزجي الخليط جيدا وضعيه على الوجه لمدة من 15 – 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
يساعدك هذا الماسك على تنظيف البشرة وازالة الدهون لان سواء الزبادي او الطحينة فهي مواد فعالة كثير خاصة في تفتيح البشرة الدهنية

 

ماسك الزبادي والفراولة والعسل :
من افضل الماسكات لكل فتاة تبحث عن الجمال , المعروف عن ماسك الفراولة انه من اكثر الماسكات افادة للوجه والبشرة لما للفراولة من فوائد صحية وعلاجية كثيرة جدا , وعند استخدامها مع الزبادي تعطي افضل النتائج .

ماسك الفراولة لبشرة لا مثيل لها:
في الاسطر القادمة ستتعرفين على وصفة الفراولة ومكوناتها وطريقة التحضير فتابعي .
مكونات ماسك الفراولة :

1- حبتان من الفراولة.
2- ملعقتان من الزبادي.
3- ملعقة من العسل .
4- ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير :

أولا: اهرسي الفراولة بالشوكة جيدا جدا في وعاء نظيف.
ثانيا: أضيفي لها الزبادي والعسل والليمون واخلطيهم معا جيدا جدا لتحصلي على ماسك متجانس القوام.

ثالثا: ضعي الماسك وافرديه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لازالة الماسك واستخدمي كريم مرطب.

ماسك الفراولة والزبادي يقضي على البثور والرؤوس السوداء التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية .

ملاحظات عند استخدام ماسك الزبادي للوجه : 

إذا كان لديك بشرة حساسة ، قد تواجهين إحساسًا خفيفًا بالوخز والالم  عند استخدام ماسك الزبادي . ومع ذلك ، إذا كان جلدك حساسًا جدًا ، فيمكنك تجربة إحساس لاذع وحروق. في حالة حدوث مثل هذا التفاعل ، اغسلي  الماسك  على الفور بالماء. الحصول على اختبار الحساسية القيام به. هل يمكن أن يكون حساسية من حمض اللاكتيك أو البروبيوتيك موجودة في اللبن الطبيعي.

 – في حال كنت تعاني من حساسية لمنتجات الألبان أو حمض الهيدروكسيل ألفا و / أو بيتا وللأسف أنك لن تكون قادرا على استخدام الزبادي قناع الوجه والتمتع بمنافعها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً